القائمة إغلاق

أفضل حليب للاطفال ناقصي الوزن

أفضل حليب للاطفال ناقصي الوزن
2291

غالبًا ما يحدث فقدان الوزن عندما لا يأخذ الطفل ما يكفي من العناصر الغذائية لتغطية احتياجاته من الطاقة والنمو، أو للحفاظ على نظام مناعة صحي. عادة ما تؤثر هذه النواقص على النمو والمناعة، ولكن بعضها يسبب حالات مرضية محددة مثل فقر الدم (نقص الحديد)، قصور الغدة الدرقية (نقص اليود) أو جفاف الملتحمة (نقص فيتامين أ). لتفادى إصابة طفلك بمثل هذه المشكلات الصحية، نتحدث فيما يلي عن أفضل حليب للاطفال ناقصي الوزن.

حليب انشور فانيلا للاطفال ناقصي الوزن

حليب انشور يعتبر من أفضل أنواع الحليب التي من الممكن أن تستعملينه لطفلك النحيف، أو في حالة إذا كنت لا ترضعينه، وذلك نظرًا لأن هذا الحليب يشتمل على تركيبة مفيدة جدًا حيث يحتوى على الپريبايوتكس، والحديد، وبعض أنواع الفيتامينات على سبيل المثال: فيتامينات a ،c ،d، وذلك بالاضافة إلى بعض من المكونات الغذائية الضرورية لصحة طفلك، ونمو جسده. فهذه العناصر تفيد طفلك بشكل كبير، وتعمل على تعزيز نموه وبناء جسده بشكل سليم وصحي.

ومن فوائد حليب انشور فانيلا للأطفال أيضًا أنه لا يشتمل على دهون مشبعة، كما أن تركيبته منخفضة الكوليسترول، بالإضافة إلى احتوائه على أحماض أوميغا 3 المفيدة.

حليب سيميلاك جولد للاطفال ناقصي الوزن

الكثير من السيدات يتساءلن “حليب سيميلاك جولد هل يسمن؟” وإجابة هذا السؤال هو نعم، حيث أن حليب سيميلاك جولد هو حليب تم تصميمه بشكل مخصص للأطفال ناقصي الوزن، وهو مدعم بالفيتامينات والمعادن، ويشتمل على كمية من السعرات الحرارية التي تعزز عملية زيادة الوزن عند الأطفال، لكن لا يجب أن تقومي بإعطائه لطفلك إلا تحت إشراف الطبيب.

فوائد حليب ابتاميل لزيادة الوزن للأطفال

يقوم حليب ابتاميل بالعمل على زيادة الأطفال الرضع، حيث أنه يشتمل على الكثير من العناصر الغذائية الضرورية للطفل، ومن فوائد حليب ابتاميل لزيادة الوزن للأطفال، ما يلي:

  • يقوم حليب ابتاميل بمد جسم الطفل بحاجته اليومية من بروتينات، وهذا بدوره يعمل على زيادة وزن الطفل، ونموه بصورة سليمة.
  • يتم استخدام هذا الحليب كمكمل غذائي للأطفال الرضع، حيث يساعد على زيادة وزن الطفل، وهذا بسبب اشتماله على كافة العناصر الغذائية الضرورية والفيتامينات والأملاح المعدنية المطلوبة لبناء الجسم.
  • يشتمل حليب ابتاميل على مركب السيلينيوم، هذا المركب الذي يعمل على زيادة وزن الرضيع ونموه، وهذا بدوره يمنحه ما يكون في حاجة إليه من العناصر الغذائية المهمة.

معايير إختيار أفضل حليب للاطفال ناقصي الوزن

قبل البحث عن حليب لطفلك، يلزمك معرفة المعايير التي تختارين بها هذا الحليب، وفيما يلي نذكر أهم معايير لإختيار أفضل حليب للاطفال ناقصي الوزن:

  • عمر الطفل: حيث أنه يجب إعطاء الطفل الحليب الذي يقوم مناسبًا لكل من عمره واحتياجاته خلال تلك الفترة على وجه الخصوص.
  • حالة الطفل الرضيع: حيث أن كل طفل يكون في حاجة إلى نوع معين من الحليب، فمن الممكن أن نجد بعض الأنواع تكون مدعمة بفيتامين د أو غيرها من العناصر الغذائية المطلوبة للطفل خلال مرحلة النمو.
  • تقبل الطفل الرضيع للحليب: حيث أنه من الممكن أن يكون الحليب مناسب للطفل من الناحية العملية، ولكن جسد الطفل لا يتقبل هذا النوع من الحليب، ومن ثم يقوم الطفل بترجيع الحليب.

المصادر:

مقالات ذات صلة