القائمة إغلاق

فوائد لا تعرفها عن اليانسون للأطفال

فوائد لا تعرفها عن اليانسون للأطفال
561

يستخدم اليانسون ، للأغراض الطبية منذ آلاف السنين ، إنها واحدة من أقدم البهارات في التاريخ ويمكن العثور عليها في جميع أنحاء آسيا وأوروبا وأفريقيا ، اليانسون نبات عشبي محلي ، مما يعني أنه نبات غير خشبي يتكاثر من البذور. نباتات اليانسون لها أزهار صفراء جميلة مع مراكز أرجوانية وقرون صغيرة تحتوي على البذور ، عندما تنظر إلى فوائد اليانسون للأطفال ، هناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها دمج هذه العشبة في حياتهم ، هناك طرق مختلفة لإضافتها إلى طعامهم دون أن يعرفوا عنها حتى ، دعونا نلقي نظرة على بعض أهم فوائد اليانسون للأطفال.

فوائد متعددة لأعشاب اليانسون للأطفال.

تم استخدام اليانسون للأغراض الطبية منذ آلاف السنين ، إنها واحدة من أقدم التوابل في التاريخ ويمكن العثور عليها في جميع أنحاء آسيا وأوروبا وأفريقيا ، اليانسون نبات عشبي محلي ، مما يعني أنه يتكاثر من البذور ، نباتات اليانسون لها أزهار صفراء جميلة مع مراكز أرجوانية وقرون صغيرة تحتوي على البذور ، عندما تنظر إلى فوائد اليانسون للأطفال ، هناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها دمج هذه العشبة في حياتهم ، هناك طرق مختلفة لإضافتها إلى طعامهم دون أن يعرفوا عنها حتى وتقديمه لهم بينما تتناولين كوب قهوة مفلترة. ومن فوائد اليانسون:

يساعد في الهضم.

من المعروف أن اليانسون يساعد على الهضم وقد استخدم في الطب الصيني كعلاج لاضطراب المعدة ، أظهرت الدراسات الحديثة أن اليانسون يحتوي على كميات عالية من الزيوت الطيارة والفلافونويد ، والتي تساعد على الهضم وغالبًا ما تستخدم في مكملات الإنزيم الهضمي.

للمساعدة في الهضم ، يمكنك إضافة اليانسون إلى نظام طفلك الغذائي إما من خلال الطعام أو المشروبات. ، يمكنك إضافته إلى المخبوزات أو المشروبات مثل الشوكولاتة الساخنة أو الشاي أو استخدامه في وصفات معينة مثل البسكويت أو الكعك. يمكنك أيضًا إضافته إلى وجبات مثل اليخنة أو الحساء أو الفلفل الحار للمساعدة في الهضم.

يساعد في التخلص من غثيان الصباح.

من المعروف أن اليانسون يساعد في علاج الغثيان ، مما يجعله مفيدًا جدًا للنساء الحوامل اللاتي يعانين من غثيان الصباح ، بالإضافة إلى المساعدة في علاج غثيان الصباح ، يمكن أن يساعد اليانسون أيضًا في علاج أنواع أخرى من الغثيان مثل دوار الحركة. إذا شعر طفلك بالغثيان ، يمكنك إضافة اليانسون إلى أي طعام للمساعدة في الغثيان.

يدعم التطور المعرفي.

تم استخدام اليانسون لسنوات عديدة للمساعدة في النمو المعرفي ، وخاصة عند الأطفال ، غالبًا ما يتم استخدامه كعلاج طبيعي لمشاكل النمو المعرفي مثل اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه (ADHD) أو اضطرابات التعلم. في حين تم إجراء العديد من الدراسات حول تأثيرات اليانسون على التطور المعرفي ، يتفق الكثيرون على أنه يمكن أن يكون مفيدًا عند الاقتضاء. وقد أظهرت الأبحاث أن اليانسون يمكن أن يوفر فوائد صحية في الإدراك ويمكن استخدامه لعلاج بعض المشكلات المعرفية لدى الأطفال.

له خصائص مضادة للجراثيم.

تحتوي العديد من الأعشاب والتوابل على خصائص مضادة للبكتيريا ، مما يجعلها مثالية كعلاج طبيعي. ثبت أن لليانسون خصائص مضادة للبكتيريا ، مما قد يجعله مفيدًا في علاج بعض أنواع العدوى ، فعند استخدام اليانسون كعلاج طبيعي للعدوى ، يمكنك إما إضافته إلى الأطعمة أو المشروبات أو يمكنك تطبيقه موضعيًا. يمكن استخدام اليانسون موضعيًا للمساعدة في التخلص من  بعض الجروح والخدوش. يمكنك أيضًا إضافة اليانسون إلى الأطعمة أو المشروبات كعلاج طبيعي لأنواع معينة من الالتهابات ، كما يمكن إضافة اليانسون إلى الشاي أو المخبوزات أو حتى المشروبات مثل الشوكولاتة الساخنة.

يعزز صحة البشرة والشعر.

يمكن أن يساعد اليانسون في الحصول على بشرة وشعر صحيين بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا ، كما يمكن استخدامه لعلاج بعض الأمراض الجلدية مثل حب الشباب والصدفية ، وكلاهما من المشاكل الشائعة للأطفال. يمكنك إضافة اليانسون إلى الأطعمة مثل المخبوزات أو الأرز أو المشروبات مثل الشوكولاتة الساخنة ، يمكن أيضًا استخدام اليانسون لتعزيز صحة الشعر لأنه يحتوي على كمية عالية من الزيوت الأساسية. يمكن إضافته إلى الشامبو والبلسم وزيوت الشعر لتعزيز نمو الشعر الصحي.

قد يساعد في تخفيف الربو.

ثبت أن اليانسون يساعد في علاج الربو ، مما يجعله علاجًا طبيعيًا للعديد من مرضى الربو ، حيث يحتوي على كميات عالية من الزيوت العطرية ، مما يجعله مفيدًا جدًا في تخفيف الربو. عند استخدام اليانسون كعلاج طبيعي للربو ، يمكنك إما إضافته إلى الأطعمة أو المشروبات.

هل اليانسون مفيد لأسنان الأطفال؟

من المهم الحفاظ على صحة أسنان طفلك ، خاصةً عندما تكون أسنان الطفل صغيرة جدًا ولم تظهر أسنانه الدائمة بعد. تظهر أبحاث الأسنان أنه كلما بدأ الأطفال مبكرًا بعادات نظافة الفم الجيدة ، قل احتمال تعرضهم لمشاكل الأسنان في المستقبل. ويمكن أن يكون استخدام معجون الأسنان العشبي للأطفال باليانسون مع فرشاة اسنان اطفال طريقة رائعة لإثارة حماستهم لرعاية أسنانهم، بصفتك أحد الوالدين ، فأنت تريد التأكد من أن أسنان طفلك قوية وصحية وخالية من التسوس ، لهذا السبب من المهم استخدام معجون أسنان للأطفال عشبي مع اليانسون ، يمكنك أيضًا مساعدة طفلك على تنظيف أسنانه بفرشاة أسنان ناعمة وتشجيعه على ممارسة عادات نظافة الفم المناسبة.

ويتميز معجون الأسنان العشبي بفوائد متعددة:

  • تعزيز صحة الفم: حيث يمكنه إزالة البلاك وجزيئات الطعام تحت خط اللثة لتعزيز صحة الفم.
  • إزالة الجير: إنه عامل تنظيف طبيعي يمكن أن يساعد في إزالة تراكم الجير واللويحات.
  • منع رائحة الفم الكريهة: يعمل كمطهر يمكن أن يساعد في تقليل رائحة الفم الكريهة عن طريق قتل البكتيريا في فمك.
  • تقوية الأسنان: الفلورايد مع الأعشاب معدن مقاوم للتسوس يساعد في تقوية أسنان طفلك.
  • منع تسوس الأسنان: يمكن أن يساعد معجون الاسنان في منع تسوس الأسنان واللويحات السنية عن طريق تقوية لثة طفلك.
  • الحصول على لثة صحية: يمكن أن يساعد الفلورايد مع الأعشاب في منع وتقليل التهاب لثة طفلك ، مما قد يؤدي إلى التهاب اللثة.

مقالات ذات صلة